Posted by : Alamin Rayyiis Senin, 09 Juli 2012


سيادة رئيس الجلسة
فضيلة المعالي: أساتدة الحكماء
و يأيها المستمعون الكرام

قال الله تعالي في كتابه الكريم: و إداحييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها.
و قال رسوله المصطفي: ألا أدلكم علي شيء إدا فعلتموه تحاببتم: أفشوا السلام بينكم.
أحييكم بتحية إسلامية: تحية رب العالمين, و تحية ملائكته المقربين, و تحية محمد و سائر المسلمين
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الحمد لله رب العالمين و به نستعين و علي أمور الدنيا و الدين.  و الحمد لله الذي خلق عبده و خير أمة أخرجها و أمة وسطا جعلها, اللهم لك أسلمنا و بك أمنا و عليك توكلنا و إليك حاكمنا فاغفر لنا ما قدمنا و ما أخرنا و ما أسررنا و ما أعلنا و ما علمنا و ما لم نعلم.  و الصلاة و السلام علي المولود اليتيم و الشباب الأمين محمد ابن عبد الله خاتم الأنبياء و المرسلين, و علي أله و أصحابه أجمعين, و بعد.

إنه لشرف لي,  العبد الفقير إلي هداية ربي أنا:___________________ بعثة المعهد دار الإحسان محمدية للتربية الإسلامية في منطقة سراجين في مباراة الخطبة المنبرية و لذالك رجاء منكم أن تسامحوا لنا في إلقاء هذه الخطبة تحت الموضوع:
الإسلام في قفص الإتهام
أحبتي في الله لما الخوف من الإسلام و رب مقالات تتحدث في شأن اسلامفوبيا أو Islamphobia ؟؟؟ فأنتم تتابعون علي القنوات الفضائية و الجرائد و المجلات في إطار حملة إعلامية كارسة, للتخويف من الإسلام و الإسلاميين علي إختلاف انتمائهم و انتسابهم, و من شدة الأسف لقد انبري هذه الحملة عدد كبير من العلماء و الكتاب و الأدباء و الصحافيين.
لنفصل لكم ماالذي يحمله هؤلاء التائهون حتي قضوا و حملوا حملة شنيعة علي الإسلام:
من بين تلك التهمة هي اتهام الإسلام  بالدماء.

زعم المنكرون أن الإسلام دين متعطش بالدماء, حريص علي إراقة دم الغير. و من ثم يفترون هذا الدين أنه منزل لهؤلاء البربر الذين لا يمر أرضا إلا يحرقونها, يريدون التسوية ما بين مجاهدي الإسلام و جنود جنكس حان. كلا, بل شتان ما بين هذا و ذاك.
لنري أمثال Geert Wilders الهولاندي حيث هوي و أخطأ بل قصد الخطأ في بداية فكره للإسلام. و ذالك في سوء فهمه للأيات القرأنية التي تبحث في موضوع الجهاد و القتال, فهو رجل ضال لنفسه و مضل لغيره لأنه يفتح صفحات القرءان و لكن الأسف فإنه من ضمن
ما وصفه الله "صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَعْقِلُوْن" و أيضا كما زجره تعالي "الَّذِيْنَ هَادُوْا يُحَرِّفُوْنَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ.
و من عكس ما قاله هؤلاء: فالرجل المنصف يري قضية الجهاد رؤية موضوعية بعيدة عن التشويش و مرض القلب. لنقدم لكم إنصاف الشيخ الكبير رفاعة رافع الطهطاوي الذي يري الغزوات في عهد النبي عليه السلام كلها غزوات دفاعية و أخذ ثأر ما نهب كفار قريش و يهود المدينة. هي غزوات تمثل بها حفظ حقوق المسلم من الناهبين و قطاع الطرق لأن في ذالك الحين الغزوة هي الوسيلة الوحيدة لحفظ دين المسلمين و نفوسهم و اموالهم و أعراضهم و نسلهم.
و من أمثالها: غزوة البدر الكبري جديرة بانظر لما صد المهاجرون و الأنصار مسير كفار قريش من الشام, هل تتصورون كم من المهاجرين تتحمل خسارة كبيرة من نهب الكفار من أموالهم و ديارهم و أراضيهم؟؟؟ نعم تلك الغزوة ليس إلا رد فعل كفار قريش لما أخذوا و قاطعوا. و لا تنسوا من خيانة اليهود بعد أن بايعوا و عاهدوا ليتحدوا مع المسلمين في سبيل الدفاع عن المخاطر الخارجية تهدد المدينة,,,,, نعم, بل خانوا علي ما حالفوا. كما أكد المفكر المصري الشيخ رفاعة طهطاوي كل الغزوات و السرايا لها حجة بالغة في سبيل دفاع الإسلام. و لتمعن أبصاركم أيها السادات الكرام, الغزوات و السرايا في الإسلام لا تقع دوما بالقتال, بل تارة تقع بالحصار فحسب او الإستسلام و دفع الجزية إلى الإسلام, بل قليل ما هم من القتال.
و قصاري ما نبلغكم في هذه الفرصة, تعالوأ نقرأ و نفتتح الصفحات من القرأن و السنة و تواريخ المسلمين و مفكريهم و علمائهم و كتابهم و أدبائهم. و لنؤمن بالله أن النهضة الإسلامية لن تتحقق إلا إذا أعددنا و سعينا و جاهدنا  في تحقيق تلك أمالنا, لا تكن مكتوف اليدين خاليا من الإختيار و الدعاء. و لكن, و لابد مع الْيَدِ المُتَضَرِّعَةِ و أُخْرَي عَامِلَةٌ لأن الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم.
أوصيكم بنفسي و تقوي الله, فكل ابن أدم خطاء و خير الخطائين التوابون, فأتوب الله علي ما أخطأت عليكم, و الشكر مني خالصه علي حُسْنِ اسْتْمَاعِكُمْ...
 و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

 Teks pidato ini saya susun dalam rangka Olimpicade Muhammadiyah 2012 bertempat di Karisedenan Solo SMK 4 Surakarta. Sebenarnya masih ada 2 sub-tema lagi yang sudah rampung ditulis, akan tetapi karena keterbatasan waktu lomba menjadikan 2 sub-tema tersebut saya potong

Leave a Reply

Subscribe to Posts | Subscribe to Comments

Profil Saya

Foto saya
Pure soul since 181088. Detail | Knowledge | Touring | Possesif | Humble | Intuitif | Emotional -||- ITTC | al-Azhar | Islamic Party | as-Syafi'i | al-Asy'ari

Blog Archive

- Copyright © Amin Rois -Metrominimalist- Powered by Blogger - Designed by Johanes Djogan -